ديوان: قاعدة بيانات الشعر العربى والمترجم والإقتباسات.


قصيدة: عيناك

الشاعر: إيليا أبو ماضي

الشاعر: إيليا أبو ماضي

أنت مثقف ... شارك هذه القصيدة مع أصدقائك

قصيدة عيناك للشاعر إيليا أبو ماضي | ديوان الشعر

عيناك و السّحر الذي فيهما

صيّرتاني شاعراّ ساحرا

علّمتني الحبّ و علّمته

بدر الدّجى و الغصن و الطاّئرا

إن غبت عم عيني و جنّ الدّجى

سألت عنك القمر الزاهرا

و أطرق الروضة عند الضحى

كيما أناجي البلبل الشاعرا

و أنشق الوردة في كمّها

لأنّ فيها أرجا عاطرا

يذكّر الصبّ بذاك الشذا

هل تذكرين العاشق الذاكرا ؟

كم نائم في وكره هانيء

نبّهته من وكره باكرا ؟

أصبح مثلي تائها حائرا

لمّا رآني في الرّبى حائرا

وراح يشكو لي و أشكو له

بطش الهوى و الهجر و الهاجرا

و كوكب أسمعته زفرتي

فبات مثلي ساهيا ساهرا

زجرت حتى النوم عن مقلتي

و لم أبال اللائم الزاجرا

يا ليت أنّي مثل ثائر

كيما تقول المثل السائرا